ماء العينين : نزع الحجاب وارد والمصافحة داخل البجيدي تطورت إلى التقبيل

قالت البرلمانية و القيادية في حزب العدالة و التنمية أمينة ماء العينين، أن نزعها للحجاب وارد في القادم من الأيام ، نظراً للتحولات العميقة التي يعرفها حزب العدالة و التنمية في الآونة الأخيرة و ضرورة التفاعل مع الواقع.

و ذكرت ماء العينين في برنامج إذاعي ، أنها راجعت موقفها من ما أسمته “الزي و غطاء الرأس” ، معتبرةً أنه لم يعد يكتف دلالياً العلاقة مع القيم التي كان يمثلها في زمن ما.

و أضافت أن الزي “الإسلامي” داخل حزب العدالة و التنمية تطور منذ أن دخلت الحزب لأول مرة ، مشيرةً إلى أن برلمانيات و نساء الحزب أصبحن يرتدين ملابسهن بكل حرية.

ماء العينين قالت أن حزب العدالة و التنمية الذي تنتمي إليه ليس حزباً إسلامياً و إنما يستمد مرجعيته من المرجعية الإسلامية ، مضيفةً أن المصافحة باليدين التي كانت ممنوعة بين الرجال و النساء داخل الحزب انطلاقاً من المرجعية الإسلامية للحزب أصبحت من الماضي ، حيث ذكرت أن قياديين و وزراء أصبحوا يصافحون و يتبادلون التحية مع النساء بالأيدي و الوجه.

ذات القيادية المثيرة للجدل ، قالت أن حزبها يبحث عن نساء غير محجبات للإنخراط في العمل السياسي و البرلماني ، معتبرةً أن البيجيدي عليه أن يتفاعل مع الواقع و يحتضن جميع فئات المجتمع.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 2 =